The زيادة الوزن بدون أكل Diaries

Wiki Article



متلازمة تكيس المبايض: تؤثر متلازمة تكيس المبايض على طريقة استخدام الجسم الأنسولين، الهرمون المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وعند وجود خلل في طريقة استخدامه، فإنه يسبب زيادة مفاجئة في الوزن في منطقة البطن.

تؤدي الاضطرابات المزاجية إلى الأكل العاطفي، وقلة الحركة، والنوم لساعات طويلة، ما يعني انخفاض في معدل الحرق.

فما هي الأسباب وراء زيادة الوزن بشكل مفاجئ دون سبب منطقي؟ وكيف يمكن التخلص من ذلك؟

تحتوي الأنظمة الغذائية لمعظم سكان الولايات المتحدة على قدر أكبر من اللازم من السعرات الحرارية التي تأتي غالبًا من الوجبات السريعة والمشروبات مرتفعة السعرات الحرارية.

نمط الحياة الخامل: قضاء معظم الوقت دون نشاط بدني كما هو الحال مع الأطفال والمراهقين أمام شاشات الهاتف والتلفاز، يعني حرق سعرات حرارية أقل، ما يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون وحدوث السمنة ومشكلاتها من ارتفاع في ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

ما مرض مقاومة الأنسولين؟ إليك الإجابة من أحد خبراء مايو كلينك

تناول الأطعمة ذو الكثافة الغذائية مثل البطاطس، والبروتينات الحيوانية، وأيضًا المشروبات التي لديها سعرات حرارية عالية، مثل الحلبة مع المكسرات. بالإضافة إلى ذلك، استبدال المشروبات الغازية الدايت والقهوة والشاي.

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

ويخزن جسمك هذه السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة على هيئة دهون.

زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين؛ مثل: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن اليوناني، والأجبان، والبذور، والمكسرات، ومخفوق البروتين المُحضّر بمسحوق البروتين الخالي من الجلوتين، والذي يمكن أن يساعد على زيادة الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

كما أن لون الطبق نفسه مهم لتحديد كمية الطعام التي سنتناولها، إذ تبين أن الإنسان يأكل كمية أقل من المعتاد إذا كان لون الطبق هو الأحمر أو الأسود أو الأزرق.

فبعض الأشخاص -كالرياضيين أصحاب الكتلة العضلية الكبيرة- يكون مؤشر كتلة الجسم في حالتهم ضمن فئة السمنة حتى لو لم تكن لديهم دهون زائدة.

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الأقل من الطبيعيّ مما قد يدفعهم إلى تناول الطعام بشكلٍ نون زائد، فتبدأ الدهون بالتراكم في الجسم مسببةً امتلاءً في مناطق الجسم المختلفة، وتعدّ منطقة البطن من المناطق الّتي قد تزداد الدهون فيها، حيث إنّه من الصعب تحديد مواضع توزّع الدهون عند كسب الوزن.[١]

Report this wiki page